الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية
لوجو-حديث-1

مركز تدريب هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية

نبذة عن المركز وقاعة المؤتمرات

تتميز الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بتواجد الكوادر الطبية ذوي الخبرات العالية في جميع التخصصات وتوفر أحدث التجهيزات الطبية، مما يؤهل مستشفيات الهيئة ومعاهدها لتكون مراكز تدريبية تهدف إلى تخريج كوادر طبية مدربة في التخصصات المختلفة وقادرة على تقديم خدمة طبية على أعلى مستوى. حيث يأتي اهتمام الهيئة بتنمية القوى البشرية والتعليم الطبي المستمر في صدارة أولوياتها، والذي يستهدف الربط بين الدراسة الأكاديمية بالجامعات وفرص العمل بوزارة الصحة والسكان من خلال تأهيل الكوادر والارتقاء بالممارسة الطبية على مستوى جمهورية مصر العربية.

وتفعيلا لدور الهيئة التدريبي والتعليمي المميز، يقوم مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة – المعتمد من الهيئة المصرية للتدريب الطبي الإلزامي- بعقد دورات تدريبية ودبلومات مهنية بشكل دوري ومنتظم لتدريب الأطقم الطبية في مختلف التخصصات (طب – طب الأسنان – الصيدلة – التمريض – العلاج الطبيعي – العلميين – الفنيين) وتنظيم العديد من المؤتمرات العلمية السنوية لمناقشة الأبحاث والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم.

ذلك بالإضافة إلى بروتوكولات التعاون مع برنامج الزمالة المصرية ومديريات وزارة الصحة والسكان والجامعات المحلية والعالمية في مجال التعليم والتدريب الطبي.

كما أطلقت الهيئة في عام 2020 منصة إلكترونية للتعلم عن بعد بهدف تدريب وتعليم جميع فئات الأطقم الطبية على مستوى الجمهورية، والذي كان له دور فعال في مواجهة جائحة كورونا من خلال إطلاق برنامج متكامل لمواجهة الوباء الذي تضمن التوعية بالإجراءات الوقائية ومكافحة العدوى وبرتوكولات العلاج طبقا لآخر تحديثاتها، بما فيها حالات الأمراض المزمنة والعلاج بالأكسجين والإجراءات التمريضية المختلفة.

en_USEnglish