الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية
لوجو-حديث-1

خطاب رئيس الهيئة

كلمة لرئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية:

تظل صحة الإنسان أولوية متقدمة في خدمة مواطنين جمهورية مصر العربية. ويبقى العمل المهم هو توفير أرقى مستويات الرعاية الصحية والخدمات الطبية فائقة التميز حتى يتمتع الجميع بحياة صحية جيدة ، ولتبقى مصر دائماً النموذج الرائد عالمياً في مختلف مسارات التطوير، والتنمية الهادفة إلى تحقيق راحة الناس وسعادتهم.

إن ما تحظى به الهيئة من الرعاية والدعم اللامحدود والتمكين، يعد فرصة حقيقية أمامنا، وعلينا أن نستثمرها للمشاركة بفاعلية في صناعة المستقبل، والإسهام بكل مسؤولية في نجاح مسيرة التنمية المستدامة، والحفاظ على قوى المجتمع البشرية برعاية صحية عالية المستوى وخدمات طبية تنافسية تفوق التوقعات، وتحقق رضا المتعاملين، وتجعلنا في الوقت نفسه أكثر قدرة على توفير تجربة صحية لها بصمتها.

إننا إذ نعتز بما تزخر به الهيئة من قدرات وكفاءات بشرية في مختلف المجالات والتخصصات والمستويات الوظيفية، فإننا على ثقة في أن روح الفريق الواحد هي التي ستقودنا معاً إلى التفوق، وإلى ما نرجوه وننشده لمجتمعنا.

وتضم الهيئة نخبة من السادة الأطباء من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأخصائيين والاستشاريين وأيضاً الأطباء المقيمين والذين يقومون بتوفير سبل الرعاية واستخدام أحدث الطرق فى التشخيص والعلاج للمرضى وذلك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لخدمة مواطنين جمهورية مصر العربية في مختلف المحافظات وذلك من خلال معاهد متخصصة متفردة في مجالات الصحة المختلفة مثل معهد القلب القومى و معهد السكر والغدد الصماء و المعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة و الكبد و معهد التغذية ومعهد السمع والكلام و المعهد القومي للجهاز الحركي العصبي و المعهد القومى للكلى والمسالك البولية و معهد الرمد التذكارى وتقدم الهيئة خدماتها الصحية للمواطنين والتدريبية للأطقم الطبية في باقي التخصصات عن طريق مستشفياتها الموزعة على محافظات الجمهورية.

وتعتبر الهيئة المركز الأول للتدريب المهنى والتعليم الطبي بوزارة الصحة ولذا تحرص الهيئة للعامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية على توفير السياسات التعليمية كتدريب الأطباء المقيمين وكذلك أطباء الزمالة المصرية وغيرها من برامج التدريب المختلفة وذلك تحت إشراف مجموعة متنوعة من السادة أعضاء الهيئة وأيضا عن طريق مركز تدريب الهيئة العامة للتدريب من خلال الدورات التدريبة والدبلومات المتنوعة في جميع مجالات الصحة.

بالإضافة إلى الأهداف البحثية والتي تهدف إلى تطوير البحث العلمي وخدمة المجتمع، وقد تم بهذا الصدد اصدار المجلة العلمية للهيئة وتقوم بنشر الأبحاث العلمية للهيئة وتتصدر موقع متميز في التصنيف العالمي والإقليمي على الرغم من حداثة اصدارها.

مع تحياتي وأمنياتي للجميع بالتوفيق

أ.د./ محمد فوزى السوده
رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية

en_USEnglish